محركات البحث SEO

طرق حصریة لاحتراف محركات البحث SEO

هناك العدید من الطرق التي تمكنك من وضع الموقع الخاص بك في الصفحة الأولى في
محرك البحث قوقل، SEM أو التسویق المدفوع عبر محرك البحث وهذه الطریقة لا
تحتاج إلى مجهود یذكر إلا أنها تتطلب میزانیة عالیة، ولكنها تمیزك بكلمة (AD) أو
إعلان بجوار الموقع الخاص بك، كما أنها تضع موقعك في الصفحة الأولى. SEO وهي تعبر عن تهیئة موقعك لكي تظهر في محركات البحث. وهذا ما نتحدث عنه في المقال التالي.

ما هي تهیئة محركات البحث لموقعك؟

تعد عملیة تهیئة محركات البحث SEO أحد المهام الضروریة لرفع ترتیب موقعك في نتائج قوقل، حیث تعد عملیة مرهقة قلیلا وتتطلب العدید من العمل، حیث تقوم عناكب قوقل (spiders) بالتجول في موقعك لمعرفة القیمة التي تقدمها لزوار موقعك ثم تقوم بفهرسة المعلومات الموجودة في موقعك حسب التصنیف الخاص بك، ثم تقوم في النهایة بترتیب موقعك حسب الكلمات الدلالیة ومدى ملائمة المحتوى في صلة الموضوعات المتعلقة بها.

طرق موكوبا الحصریة لتصدر موقعك نتائج قوقل

أ-) تعد الـ Backlinks أحد العوامل التي تؤثر مباشرة في رفع ترتیب موقعك، وتنقسم إلى نوعین (no follow & do follow ) ویعد النوع الأول هو المؤثر على نتیجتك في محركات البحث SEO. ویمكنك عمل تبادل backlinks مع مواقع أخرى من نفس النوع في المحتوى الخاص بك والموثوق بها لموقعك، وبهذه الطریقة ترتفع نتائج صفحات الموقعین.
ب-) العدید من كاتبي المحتوى لا یهتمون بالمحتوى الموجود في الموقع مثال
1234/www.website.com وتعد هذه الطریقة غیر ملائمة، وتؤثر سلبیا على قرارات ورأي زائر موقعك، ویفضل استخدامها بـ www.website.com/Topic مما یساعد أكثر في عملیة الفهرسة لصفحات موقعك.

ج-) تعد منصات التواصل الاجتماعي كنز لا یقدر بثمن إذا تعلمت جیدا كیفیة استخدامها لجلب
الزوار لموقعك، ورغم أن نشر محتوى یتضمن موقعك على منصات التواصل الاجتماعي یعد رابط خلفي (no follow ) إلا أن العدید من مستخدمي تلك المنصات قد یبحث عن موقع الكتروني لیلبي احتیاجاتهم ویرد على استفساراتهم.
د-) تعد سرعة موقعك أحد العوامل الرئیسیة التي تحتاج إلیها لتهیئة موقعك لمحركات البحث، حیث لا یود زائر موقعك في الانتظار فترة طویلة حتى ینتهي التحمیل، وكما تعرف أن مدة وجود العمیل على الموقع تؤثر ایجابیا في عملیة الـ SEO إلا أن وصول الزائر إلى موقعك تعد العملیة الأهم. فیستحسن حذف أو استبدال أي عنصر یسبب بطء تحمیل موقعك.

في النهایة تعد النصیحة المثلى هي مخاطبة الإنسان ولیس قوقل، حیث تتغیر خوارزمیات قوقل مؤخرا بصفة مستمر إلا أن مخاطبة الإنسان وتقدیم القیمة المطلوبة تظل الحل الأمثل. تواصل معنا موكوبا للحصول على تفاصیل واستراتیجیات أكثر.

Tags: No tags

Comments are closed.